عن المدونة


 هذه المدونة هى محاولة لتجاوز تجاربى الفوضوية الماضية مع التدوين.. أو محاولة لأن أوهم نفسى بإقامة شيء مرتب ومنظم فى حياتى.. لا تنتظروا منى القول بإننى أقوم بدور تنويرى، إنما أنا فقط أحاول أن أفعل شيئا لأننى فى حاجة لأن أفعل ذلك لأسباب شخصية، لأننى رغم كونى لا أستطيع الاستمرار إلا أننى مضطر لأن أستمر كما قال بيكيت مرة. هذه المدونة ستقدم ترجمات لمقالات ونصوص وعروض لكتب ومقالات شخصية تنحصر داخل نطاق اهتماماتى. بعض هذه الاهتمامات:
-         صمويل بيكيت
-         الأدب الحديث
-         الأدب الأيرلندى
-         الأدب الفلسفى أو العلاقة بين الأدب والفلسفة

هذه مجرد خطوط عريضة أسير عليها، وهى تعبر عما أهتم به حاليا فإذا أهملت موضوعا أو أضفت آخر، فهذا سيخضع لطبيعة اهتماماتى ساعتها، وهذه فى النهاية طبيعتى فأنا دائم التغير. ورغم أننى أريد فى هذه المدونة أن أتبع نظاما ما فهذا مجرد وعد أنا منوط بالتخلى عنه فى أى وقت، فإذا لم أضف إلى هذه المدونة بشكل دورى فسبب ذلك أننى كائن بشرى ولا بد أن يكون هناك سبب منعنى من الإضافة سواء كان هذا السبب هو انشغال فى عمل ما، أو حالة اكتئاب أو حتى الرغبة فى الكسل.
ربما تبدو هذه المقدمة مجرد محاولة للتنصل أكثر من إلقاء الوعود، ولكنى لا أريد أن أبدأ بطموح كبير أعجز عن تحقيقه، ما أستطيع قوله إنى سأبذل قصارى جهدى من أجل مضمون جيد وملائم فى هذه المدونة.

أمير زكى
يوليو 2010

للاتصال:
Amir_Beckett@hotmail.com